أفضل خوادم استضافة الفيديو المجانية والمدفوعة

 



استضافة الفيديو كانت مقاطع الفيديو والصور المتحركة هي المحتوى الذي حظي بأكبر قدر من الاهتمام من المستخدمين لسنوات. من أجل عدم التقليل من أداء موقع ويب يحتوي على ملفات فيديو كبيرة ، يُنصح باللجوء إلى استضافة الفيديو. نقدم خيارات مختلفة مجانية ومدفوعة لخدمات الفيديو.


لماذا لا تستضيف مقاطع الفيديو على خوادمك الخاصة؟


تؤدي استضافة مقطع فيديو إلى زيادة التحميل على الخادم أكثر من تضمينه برابط أو إطار iframe . على الرغم من أن ملفات الصور والنصوص عادةً ما تكون بضعة ميغابايت ، فإن مقاطع الفيديو منخفضة الدقة غالبًا ما يكون حجمها عدة مئات من الميغابايت . لذلك ، تعمل ملفات الفيديو على إجهاد النطاق الترددي للخادم وبالتالي يمكن أن تؤثر سلبًا على أداء (سرعة التحميل) لصفحة الويب. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل نظام مشاركة الفيديو يستحق الاستخدام ، خاصةً إذا كان مضيف الخادم يحد من النطاق الترددي المتاح إلى مقدار x.نصيحة


للتفاعل مع العملاء ، من المهم أن يكون لديك موقع الويب الخاص بك. استضافة الويب IONOS هي الرائد المثالي ، مما يسمح لك بإنشاء موقع الويب الخاص بك في بضع خطوات فقط.


أفضل مزودي استضافة الفيديو

  الحجم الأقصى لكل فيديو المدة القصوى لكل فيديو الدقة القصوى مساحة متاحة سعر شهري

موقع يوتيوب 256 جيجا بايت 12 ساعة 4K (3.840 × 2.160) غير محدود حر

ديلي موشن 2 جيجا بايت 1 ساعة 4K (3.840 × 2.160) غير محدود حر

فيميو 500 ميجا بايت غير محدود 8K (8.192 × 4.320) 5 جيجا بايت حر

Wistia 8 جيجا ساعاتين 4K (3.840 × 2.160) 3 مقاطع فيديو حر

Sprout فيديو 100 جيجا بايت غير محدود 8K (8.192 × 4.320) غير محدود من 25 دولارًا

أضواء الفيديو من 5 إلى 100 جيجابايت من 5 يورو

فيداليتيك 3.5 جيجا بايت غير محدود من 10 إلى 100 مقطع فيديو من 25 دولارًا

المعلومات اعتبارًا من أبريل 2022نصيحة


باستخدام منشئ موقع IONOS ، يمكنك إنشاء موقع ويب احترافي ، حتى لو لم تكن خبيرًا.


ما هي استضافة الفيديو وما هي مزاياها؟

لمشاركة مقاطع الفيديو أو استضافتها ، يتم استخدام الأنظمة الأساسية حيث يمكن للمستخدمين نشر وبث ملفات فيديو مختلفة. من بين أفضل مزودي خدمات استضافة الفيديوهات YouTube أو Vimeo ، والتي لديها أيضًا مجتمع كبير.


يمكن لمستخدمي هذه الأنظمة الأساسية البحث عن مقاطع فيديو محددة وتشغيلها مباشرة على الصفحة. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك YouTube وما شابه أيضًا إنشاء رابط الفيديو الذي تم تحميله والذي يمكنك بعد ذلك دمجه بسهولة في صفحات الويب الأخرى .


الميزة الكبيرة هي أنه حتى منصات الفيديو المجانية تقدم خيارات مساحة غير محدودة تقريبًا ، وتحميل واستضافة مقاطع فيديو عالية الدقة في وقت لاحق أكبر من حجم جيجابايت. باستخدام خوادم الفيديو هذه ، يمكنك تخفيف الحمل على خوادم الويب الخاصة بك ، وهو أمر يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على أدائها.


سواء كانت خدمة استضافة الفيديو مدفوعة أو مجانية ، فإن استضافة مقاطع الفيديو على خوادم الجهات الخارجية أمر جدير بالاهتمام عند تضمين ملفات فيديو كبيرة أو العديد من مقاطع الفيديو الصغيرة ، على سبيل المثال ، كجزء من مدونة لإطعام صديق.نص أو في عروض المنتج أو البرامج التعليمية.


في الوقت نفسه ، تفضل منصات استضافة الفيديو الكبيرة مثل YouTube أو Dailymotion نشر المحتوى المتحرك وتوفر أيضًا إمكانيات تحليل مكثفة مثل عدد المشاهدات أو متوسط ​​مدة المشاهدة أو وظيفة التعليق ، مما يسمح بالتفاعل المباشر وغير المباشر مع . المجموعات المستهدفة المحتملة. توفر أنظمة إدارة المحتوى الأخرى ، بما في ذلك WordPress ، ميزات مفيدة لإضافة محتوى متحرك. يمكنك بسهولة تضمين مقاطع فيديو YouTube في WordPress في خطوات قليلة.نصيحة


WordPress هو نظام إدارة المحتوى المثالي لإنشاء صفحات الويب والمدونات حيث يمكنك إدراج مقاطع الفيديو. مع استضافة WordPress من IONOS ، يمكنك استضافة ما يصل إلى ثلاثة مجالات مجانًا تمامًا.


منصات استضافة الفيديو المدفوعة مقابل المجانية

إذا قارنا منصات استضافة الفيديو التي تعمل مجانًا وتلك التي تقدم خدمات مدفوعة ، فسنرى أن الاختلاف يكمن أساسًا في نطاق الوظائف والميزات لكل ملف فيديو. على سبيل المثال ، يتيح لك YouTube استضافة مقاطع الفيديو مجانًا تمامًا ، ولكنه يحتوي على إعلانات ، يظهر بعضها قبل الفيديو مباشرةً.


مقارنة بين أهم وظائف خوادم الفيديو

عند مقارنة موفري خدمات استضافة الفيديو المجانية والمدفوعة ، نرى اختلافات كبيرة. عادةً ما تقتصر البرامج المجانية على تحميل وبث مقاطع الفيديو ، على الرغم من أنها تتضمن أدوات التحليل الأساسية .


يقدم مقدمو الخدمات المدفوعة ميزات إضافية لتوليد العملاء المحتملين وتحسين معدل التحويل وفوترة الخدمة لكل حزمة يمكن حجزها شهريًا. الحد الأقصى هو: كلما زادت تكلفة الحزمة ، زاد نطاق الوظائف أو زاد عدد مقاطع الفيديو أو البيانات التي يمكنك حفظها مع المزود.

يوتيوب: أكبر مزود لنشر محتوى الفيديو

يُعد YouTube إلى حد بعيد النظام الأساسي الأكثر شيوعًا للعثور على مقاطع الفيديو واستضافتها وتشغيلها في العالم. يسجل YouTube أكثر من 30 مليار زيارة شهريًا ، وتتجاوز مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة المليارات من النسخ . بهذه الطريقة ، يتيح YouTube لمنشئي محتوى الفيديو إمكانية الوصول إلى جمهور من مليارات الأشخاص ، بالإضافة إلى خيار الاستضافة المجانية ، ويقدم لهم بدوره تحليلًا متعمقًا لمقاطع الفيديو الخاصة بهم ، مما يسمح لهم بتكييف المحتوى مع الاحتياجات لعدد كبير من المستخدمين.


فيما يتعلق بالمساحة والنطاق الترددي المتاح ، لا توجد قيود على YouTube : يمكن أن يصل وزن كل مقطع فيديو إلى 25 جيجابايت و / أو يستمر لمدة تصل إلى 12 ساعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إدراج مقاطع الفيديو أينما تريد. يكفي تحميل مقطع فيديو على YouTube لتتمكن من دمجه بسهولة في موقع الويب الخاص بك بفضل وظيفة التضمين ، على سبيل المثال ، مع iframe .


النقطة السلبية الوحيدة هي أنه إذا كنت تريد تضمين مقطع فيديو بتنسيق HTML على موقع الويب الخاص بك من YouTube ، فسيظهر دائمًا مع تنسيق YouTube . يحدث هذا عادةً مع العديد من صفحات الويب ، ولكن هناك شركات لا تعتبر مثالية لها. أيضًا ، يقوم YouTube بتشغيل الإعلانات قبل مقاطع الفيديو ، ولا يمكن إزالتها.


ميزة عيوب

✔ مساحة غير محدودة ✘ يتم تشغيل الإعلانات تلقائيًا

✔ يدعم جميع تنسيقات الفيديو النموذجية ✘ لا يسمح بالتنزيل المباشر

✔ وجهات نظر من جميع أنحاء العالم  

Dailymotion: المنافسة المجانية على YouTube

يبدو أن Dailymotion قد شرعت في تحدي YouTube ، حيث أن هذه المنصة هي الشبكة الثانية التي تتمتع بأكبر عدد من الزيارات في العالم. إن تشابهه مع YouTube ملحوظ أيضًا في التخزين: مثل هذا ، يتيح لك تحميل العديد من مقاطع الفيديو كما تريد .


يظهر الاختلاف الأول للوهلة الأولى في مواصفات الملف. باستخدام الإصدار المجاني من Dailymotion ، يمكنك تحميل مقاطع فيديو بحد أقصى 60 دقيقة وحجم 2 جيجابايت لكل مقطع فيديو. تمامًا مثل YouTube ، لا يمكنك إزالة الإعلانات هنا أيضًا .


ميزة عيوب

✔ مساحة غير محدودة ✘ يتم تشغيل الإعلانات تلقائيًا

✔ يدعم جميع تنسيقات الفيديو النموذجية ✘ لا يسمح بالتنزيل المباشر

✔ مجتمع كبير ✘ حدد المدة والوزن الأقصى لمقاطع الفيديو

Vimeo: استضافة مجانية للفيديو ومشاركتها مع قيود

Vimeo ، أحد منصات خدمات الفيديو الرائدة ، هو أحد أفضل البدائل لـ YouTube . Vimeo عبارة عن منصة مجانية لمشاركة الفيديو . على عكس الآخرين الذين يعطون الأولوية لوسائل التواصل الاجتماعي ، يلبي Vimeo خدمات التصميمات والشركات من خلال مجموعة متنوعة من خيارات الاستضافة لإنشاء مقاطع الفيديو وإدارتها وبثها.


بالإضافة إلى الإصدار الأساسي المجاني ، يقدم Vimeo خططًا أسبوعية مختلفة يمكنك من خلالها ، من بين أمور أخرى ، توسيع مساحة التخزين في السحابة. من خلال الاشتراك المجاني ، يمكنك تحميل 500 ميجابايت من المواد كل أسبوع حتى إجمالي 5 جيجابايت . من هناك عليك الدفع ، حتى تحصل على مساحة غير محدودة.


لهذه الأسباب ، يعد Vimeo مثيرًا للاهتمام بشكل أساسي إذا لم تقم بتحميل مقاطع الفيديو بانتظام ، ولكن هذه مكون ثابت لمحتوى موقع الويب الخاص بك كمصدر للمعلومات الإضافية.


ميزة عيوب

✔ منصة احترافية للمبدعين ✘ مساحة تخزين مجانية تصل إلى 5 جيجا بايت

✔ يدعم جميع تنسيقات الفيديو النموذجية ✘ تقييد الحد الأقصى لوزن مقاطع الفيديو التي يمكنك تحميلها في الأسبوع والمساحة المتاحة

✔ دقة تصل إلى 8K  

Wistia: استضافة فيديو مجانية بميزات محدودة

بالإضافة إلى مقدمي الخدمة النموذجيين ، هناك أيضًا آخرون يقدمون استضافة مجانية للفيديو. تركز Wistia على التسويق عبر الإنترنت والوظائف الأكثر ملاءمة مثل اختبار A / B ، وإمكانية التكيف مع العلامات التجارية والتحليل. بالنسبة لشيء ما ، يتم تعريف Wistia نفسها على أنها الحل لتسويق B2B.


في الإصدار المجاني ، يقصر Wistia التحميلات على إجمالي ثلاثة مقاطع فيديو . لبث مقاطع الفيديو ، تقدم القناة الخاصة بها رابطًا لإدراجها في صفحات الويب.


يعد تحسين وظائف Wistia أمرًا مكلفًا: مقابل 91 يورو شهريًا ، يمكنك تحميل ما يصل إلى 10 مقاطع فيديو. يتيح لك هذا الاشتراك أيضًا تغيير المشغل (بالنسبة للخطة المجانية ، يجب استخدام المشغل الداخلي ).


ميزة عيوب

✔ خيارات تحليل واسعة النطاق ✘ وظائف مخفضة في الإصدار المجاني

✔ سهولة الارتباط بأدوات أخرى ، مثل Mailchimp ✘ الترقية باهظة الثمن

✔ مقاطع الفيديو خالية من الإعلانات  

استضافة الفيديو المدفوعة: أفضل الحلول المتميزة

SproutVideo – استضافة فيديو للشركات الصغيرة

لا تتناسب التكاليف الشهرية مع SproutVideo مع الشركات الكبيرة فقط. يمكن أيضًا لأصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة الوصول إلى العديد من الميزات التي يوفرها حل استضافة الفيديو هذا بسعر معتدل.


كما هو متوقع من خدمة مدفوعة ، تعد خيارات التحميل في عدد مقاطع الفيديو ومساحة التخزين أكثر من كافية لتضمين مقاطع الفيديو بانتظام على مواقع الويب والرسائل الإخبارية. هذا الأخير مثير للاهتمام بشكل خاص لأن SproutVideo ينشئ نماذج لتوليد عملاء متوقعين .


بهذه الطريقة ، على المدى الطويل ، يمكن إنشاء مجموعات مستهدفة لاستهداف أنشطة تسويقية مختلفة وتسهيل بيع المنتجات والخدمات.


ميزة عيوب

✔ يؤدي الجيل من خلال مقاطع الفيديو ✘ ليس لديه مجتمع مثل YouTube أو Dailymotion

✔ تحليل الفيديو لتركيز الأنشطة التسويقية قد يؤدي تعقيد الوظائف إلى إرباك المبتدئين

✔ اضبط مشغل الفيديو على كل حالة  

Videolyser: استضافة فيديو من ألمانيا

لا يسمح لك Videolyser بتحميل مقاطع الفيديو وبثها فحسب ، بل يحتوي أيضًا على ميزات إضافية ، مثل إنشاء العملاء المحتملين في شكل نوافذ منبثقة للبريد الإلكتروني. تبدأ الحزمة الأساسية من 5 يورو (الحد الأدنى لمدة ثلاثة أشهر) ، ولكنها تشمل فقط وظائف معينة وتحد من إجمالي سعة التخزين إلى 5 جيجابايت .


تحتوي الحزمة المميزة التي تبلغ 29 يورو شهريًا على جميع الوظائف المهمة ، بحيث يمكنك حتى تضمين أزرار لمشاركتها على الشبكات الاجتماعية أو إضافة تأثيرات فيديو. بالإضافة إلى ذلك ، تبلغ مساحة التخزين 50 جيجا بايت . يأتي الدعم عبر البريد الإلكتروني من ألمانيا في كل حزمة. وفقًا لـ Videolyser نفسه ، فإن هذه الخدمة تستهدف العاملين لحسابهم الخاص وكذلك الشركات المتوسطة الحجم والشركات الكبيرة.


ميزة عيوب

✔ يؤدي الجيل من خلال مقاطع الفيديو ✘ ليس لديها مجتمع خاص بها مثل YouTube أو Dailymotion

✔ تحتوي الحزمة الأساسية بالفعل على جميع الوظائف الضرورية لاستضافة الفيديو ✘ يمكنك فقط تهيئة مقاطع الفيديو ذات الحزم الأغلى ثمناً

✔ الخوادم موجودة في ألمانيا  

Vidalytics: استضافة فيديو لتحسين التحويلات

مثل مزودي الخدمة الآخرين ، تمتلك Vidalytics العديد من الميزات التي تتجاوز تحميل مقاطع الفيديو وبثها. على سبيل المثال ، يوفر للمستخدمين خيارات اتصال مختلفة مع حلول أتمتة التسويق ، أو عناصر لتوليد العملاء المتوقعين يمكن تضمينها في مقاطع الفيديو.


تتيح لك الحزمة الأساسية ، البالغة 25 دولارًا شهريًا ، استضافة ما مجموعه 10 مقاطع فيديو شهريًا. مع ارتفاع سعر الحزمة ، يرتفع عرض النطاق الترددي والحد الأقصى لعدد مقاطع الفيديو التي يمكنك استضافتها. يتم تضمين جميع الميزات المهمة في الحزمة الأساسية ، باستثناء تشفير Premium لتقليل النطاق الترددي المطلوب لكل فيديو.


ميزة عيوب

✔ يؤدي جيل مع أشرطة الفيديو ✘ ليس لديه مجتمع مثل YouTube أو Dailymotion

✔ يمكن دمجها في CRM لأتمتة التسويق ✘ لا توفر الحزم الأكثر تكلفة بشكل أساسي ميزات إضافية

الخلاصة: يجب أن تتكيف منصة استضافة الفيديو مع احتياجات كل منها

إذا كنت ترغب فقط في تخفيف الحمل على الخادم الخاص بك ، فستجد ما تبحث عنه في نظام أساسي مجاني لاستضافة الفيديو . يساعد تخزين البيانات غير المحدود أو دمج جميع تنسيقات الفيديو الشائعة أو التضمين عن طريق رابط أو إطار iframe على نشر مقاطع الفيديو على صفحات الويب أو الرسائل الإخبارية.


إذا كنت ترغب بدلاً من ذلك في تحقيق استفادة أكبر من محتوى الوسائط المتعددة أو استخدام مقاطع الفيديو لدعم مبيعاتك ، فمن المنطقي أن تختار مزودًا مدفوعًا. تكسب هذه النقاط من خلال السماح لك بدمج الحث على اتخاذ إجراءات بسهولة أو نماذج لتوليد العملاء المتوقعين.نصيحة


إذا كنت تستخدم WordPress كنظام إدارة محتوى ، فهناك العديد من المكونات الإضافية التي يمكنك من خلالها تضمين مقاطع الفيديو .

إرسال تعليق

أحدث أقدم