أفضل 5 برامج مجانية يجب أن تعرفها؟

 


في 90 ، كانت البرامج التجارية شائعة ولم تكن البرامج الحرة سهلة الاستخدام للغاية. لكن البرمجيات الحرة لم تتخلف عن الركب، أفضل 5 برامج مجانية يجب أن تعرفها؟ بل استمرت في التطور للحصول على منتجات عالية الجودة ودون أي قيود فيما يتعلق بنظرائها التجاريين.

البرمجيات الحرة الآن متعددة الاستخدامات وقوية ومبتكرة ويتم تحديثها باستمرار … فلماذا لا يتم استخدامه؟ أساسا لأننا معتادون على البرامج التجارية ويكلفنا التغيير. لا ينبغي أن يكون التحول إلى البرمجيات الحرة مؤلما ، بل يمكن القيام به تدريجيا ، مع التطبيقات المجانية داخل Windows ، ثم الانتقال إلى بيئة Linux.

لماذا التحول إلى البرمجيات الحرة؟

لأنه لا يكلف. هذا يعني أنك لست مضطرا للإنفاق على البرامج أو التحديثات أو التراخيص الإضافية. وهذا يعني أيضا أنه يمكن للجميع التعامل مع البرنامج ، لذلك يتم تعزيز نقل البيانات والعمل الجماعي.

أفضل 5 برامج مجانية يجب أن تعرفها

هذه قائمة مرجعية بعدد التطبيقات المجانية الممتازة الموجودة. نريد أن نقدم التطبيقات الرئيسية لأكبر عدد من المستخدمين.

  • لينكس أوبونتو
    أوبونتو هو بصراحة نظام تشغيل قوي وودود للغاية. يستند هذا النظام إلى Linux وينفذ البيئة المرئية بأكملها المشابهة لنظام التشغيل Windows. يمكن للمستخدم استخدام بيئة "windows" بأكملها ، ولكن شيئا فشيئا يبدأ في معرفة المحطة الطرفية التي تسمح لك بتثبيت البرامج وتشغيل الأوامر والتطبيقات بشكل أسرع. كما يأتي مع مركز التطبيقات الخاص به حيث يمكنك البحث عن البرامج وتنزيلها حسب السمات.

أوبونتو وجميع أنظمة التشغيل المستندة إلى لينكس آمنة، مما يعني أنه لا توجد فيروسات. كما أنها تعمل على تحسين الطاقة الحسابية من خلال عدم وجود مثل هذه الواجهة الرسومية الثقيلة.

الموقع الإلكتروني: من هنا

أوبونتو 14 LTS البيئة
أوبونتو 14 LTS البيئة
  • ليبر أوفيس

مجموعة تطبيقات Office التي تأتي مع Ubuntu ، على الرغم من أنه يمكن تشغيلها أيضا على نظامي التشغيل Windows و Mac. لديها تطبيقات من أجل:

تحرير النص: LibreOffice Writer مشابه ل Word
جدول البيانات: LibreOffice Calc مشابه ل Excel
تقديم العروض التقديمية: ليبر أوفيس إعجاب مماثل ل PowerPoint
يمكن فتح ملفات MSOffice في LibreOffice. الأوامر متشابهة والبيئة أكثر بساطة وبساطة.

الموقع الإلكتروني: من هنا

LibreOffice Calc Environment على أوبونتو
LibreOffice Calc Environment على أوبونتو
  • إنكسكيب
    Inkscape هو محرر رسومات متجه مفتوح المصدر ، على غرار برامج مثل Adobe Illustrator و Corel Draw و Freehand و Xara X … ما يجعله فريدا من نوعه هو أنه يستخدم رسومات متجهة قابلة للتطوير (SVG) كتنسيق أصلي. يعمل Inkscape على أنظمة التشغيل Windows و Mac OS و Linux.

الموقع الإلكتروني: من هنا

بيئة Inkscape على أوبونتو
بيئة Inkscape على أوبونتو
  • موزيلا فايرفوكس

إذا كنت لا ترغب في أن تشغل تطبيقات Chrome كل ذاكرتك ، فإن Mozilla هو الخيار لتصفح الإنترنت. إنه ودود ، قائم على المجتمع ، مع أكثر من 10 سنوات في السوق وحيث لا توجد سلسلة من "الروبوتات" التي تتعقب معلوماتك لبيعها.

الموقع الإلكتروني: من هنا

موزيلا فايرفوكس البيئة على أوبونتو
موزيلا فايرفوكس البيئة على أوبونتو
المصدر/ gidahatari.com

إرسال تعليق

أحدث أقدم